الرئيسيةمحليات
أخر الأخبار

هل سينجح قرار نظام التعليم الإلكتروني في المدارس؟

أخبار حياة – قال وزير التربية والتعليم الأسبق، الدكتور ابراهيم بدران، إن قرار وزارة التربية في إقرار نظام التعلم الالكتروني توجه بالدرجة الأولى للسنوات القادمة.

وأضاف في حديث لنشرة أخبار “حياة اف ام”، اليوم الثلاثاء، أن المقصود بالنظام إعداد وتأهيل المدارس لتكون قادرة على تمكين الطالب للتعلم من خلال الوسائط الالكترونية.

وأشار إلى أن الوزارة تهدف الى تأهيل الطالب لاستخدام الوسائط الإلكترونية للتعلم سواء التعلم المهني، أو النظري، أو الاجتماعي وغير ذلك، إضافةً لتجهيز المدارس بالمعدات الالكترونية اللازمة وإنشاء المختبرات لتدريب الطلبة والمعلمين وتفاعلهم مع الوسائط الالكترونية لتصبح جزء من البيئة المدرسية التي يعيش فيها الطالب.

وأكد أن هذه التجربة مختلفة تماما عن ما تم عمله خلال جائحة كورونا، لافتا إلى أن توجه التعليم كامل الكترونيا مسألة أخرى لم يتطرق اليها النظام، وفق بدران.

وكانت لجنة التخطيط المركزي في وزارة التربية والتعليم، قد أقرت نظام التعلم الإلكتروني في المؤسسات التعليمية المدرسية للسير في اجراءاته التشريعية، والذي يهدف إلى توفير بيئة تعليمية تربوية تفاعلية تخدم المتعلم والمجتمع، وتوظيف التقنيات الحديثة لخدمة العمل التربوي في النظام التعليمي، لتمكينه من التعامل مع متغيرات التعليم والتعلم المستجدة، بتوفير الأدوات التكنولوجية للتعلم المستمر والتنمية المهنية، وتعزيزها في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى