أخبار ساخنةالرئيسية
أخر الأخبار

البصبوص لـ “أخبار حياة”: توجه حكومي لتمديد منع حبس المدين

أخبار حياة- كشف عضو اللجنة القانونية النيابية النائب فايز البصبوص عن توجه حكومي لتمديد العمل في أمر الدفاع المتعلق بحبس المدين لغاية انتهاء شهر رمضان.

وقال البصبوص  لـ “أخبار حياة”، إن اللجنة القانونية اجتمعت برئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يوم أمس الثلاثاء، مبينا أن رئيس الحكومة أظهر نية لتمديد العمل بمنع حبس المدين.

وبين البصبوص ان النواب التقوا مع رئيس الوزراء وعدد من وزراء حكومته، وكان هناك ضغط نيابي كبير على الحكومة للعمل بتمديد أمر الدفاع المتعلق بحبس المدين.

وكان مجلس النواب قد اقر سابقا عدم حبس المدين إذا قل مجموع الدين المنفذ أو المحكوم به عن 5 آلاف دينار شريطة ألا يكون بدل إيجار أو حقوقا عمالية.

وأشار إلى أنه وبعد 3 سنوات سيكون هناك تغيير على في بعض مواد القانون.

وكان رئيس الوزراء قد قرر يوم 28 من الشهر كانون الاول الماضي تمديد العمل بأحكام أمر الدِّفاع رقم (28) لسنة 2021م، الصَّادر بمقتضى أحكام قانون الدفاع رقم (13) لسنة 1992م، المتعلِّق بحبس المدين، لمدَّة شهر، وتحديداً حتَّى تاريخ 31/1/2023.

ووجَّه رئيس الوزراء آنذاك إلى التَّنسيق مع المجلس القضائي بخصوص القضايا ذات العلاقة بالدِّيون، وتوفير إحصائيَّات علميَّة حول أعداد القضايا المحكوم بها؛ تمهيداً لإنهاء العمل بأمر الدِّفاع رقم (28)، وبما يحفظ حقوق جميع الأطراف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى