غير مصنف

ارتفاع أسعار النفط عالميا

أخبار حياة – ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، مع تهديد حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا وتوقع السوق تراجع مخزونات النفط الخام والبنزين الأميركية في وقت لاحق اليوم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتا أو 0.4% إلى 82.71 دولار للبرميل. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 38 سنتا أو 0.5% إلى 78.39 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:16 بتوقيت غرينتش.

وكان حريق غابات ضخم يقترب من فورت ماكموري، مركز صناعة الرمال النفطية في كندا، حيث يبلغ إنتاجها نحو 3.3 مليون برميل يوميا، أو ثلثي إجمالي إنتاج البلاد، وطُلب من الآلاف في الضواحي الإخلاء.

في غضون ذلك، ارتفعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في أبريل/نيسان. وفي حين أن احتمال خفض أسعار الفائدة بات أقل تأكيدا، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول إنه لا يزال من غير المرجح أن يضطر البنك إلى رفع أسعار الفائدة أكثر.

ومن المنتظر صدور بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بالإضافة إلى بيانات مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة اليوم الأربعاء. ونقلت مصادر في السوق عن أرقام معهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء قولها إن مخزونات النفط الخام والبنزين الأميركية انخفضت الأسبوع الماضي.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها إن أرقام معهد البترول الأميركي أظهرت انخفاض مخزونات الخام 3.104 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 10 مايو أيار. وتراجعت مخزونات البنزين 1.269 مليون برميل، وارتفعت مخزونات نواتج التقطير 673 ألف برميل.

وفي الشرق الأوسط، توغلت الدبابات الإسرائيلية في رفح بغزة ووصلت إلى بعض المناطق السكنية التي لجأ إليها أكثر من مليون شخص وقصفت قواتها شمال القطاع في بعض من أعنف الهجمات منذ أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى