اقتصاد

“الائتمان العسكري”: تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار

أخبار حياة- قال مدير الخدمات المصرفية في صندوق الائتمان العسكري، خالد زبن، إن العام الحالي 2023 يعد أول عام يتم فيه تحويل رواتب متقاعدي القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية الجدد من قبل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وتحدث عن مذكرة تفاهم وقعها الصندوق مع “الضمان” تتضمن آلية لتمكين الراغبين من المتقاعدين العسكريين بتحويل رواتبهم التقاعدية من “الضمان” إلى الصندوق للاستفادة من الخدمات والمزايا المقدمة لرفاق السلاح.

وأشار إلى خدمات عديدة يقدمها الصندوق مثل؛ الخدمات الإلكترونية “الموبايل البنكي”، والودائع الاستثمارية التي تؤدي إلى تحقيق أرباح مجزية، والتمويلات المقدمة بعائد بسيط جدا.

الودائع الاستثمارية

وقال إنه وخلال الأشهر الأخيرة شهد الصندوق إقبالا كبيرا من المتقاعدين العسكريين الجدد على تسجيل ودائع استثمارية.

ولفت إلى أن الحد الأدنى للوديعة الاستثمارية يبلغ ألف دينار، وتربط بإحدى أربعة شرائح على أساس المدة وليس المبلغ وهي 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهرا، مؤكدا أنه كلما طالت مدة الوديعة زاد ربح المودِعين.

وبين أن الصندوق يوزع أرباح الودائع الاستثمارية في شهري حزيران وكانون الأول من كل عام، مشيرا إلى أن نسبة الأرباح الموزعة في كانون الأول الماضي وصلت إلى 5% والتي تعد من أعلى النسب في المملكة.

التمويلات

وأكد إمكانية استفادة المتقاعدين العسكريين الجدد المحولة رواتبهم من “الضمان” إلى الصندوق من خدمات؛ التقسيط بالسعر النقدي، والتمويلات الشخصية بعائد مرابحة 3%، إضافة إلى قروض المركبات والأثاث والترميم ومواد البناء والمشاريع الإنتاجية بحسب الشريعة الإسلامية.

وأوضح حول تمويل المركبات، مبينا أنه ليس مرتبطا بفحص أو عمر محدد للمركبة ولا يتم رهنها ولا إجبار المقترض على التأمين الشامل.

ونوه بأن طلبات التمويل يرد عليها خلال 48 ساعة فقط، لافتا إلى أن جميع معاملات طلبات التمويل التي قدمت إلى الصندوق خلال الفترة الماضية باتت جاهزة للتنفيذ بقيمة 13 مليون دينار.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى