الرئيسيةعربي ودولي
أخر الأخبار

محلل سياسي: نتنياهو فشل في تحقيق أهدافه بعملية طوفان الأقصى

أخبار حياة – قال الكاتب والمحلل السياسي، حازم عياد، إن إسرائيل ما زلت حتى اللحظة تحاول أن إستيعاب الصدمة التي حلت بها بسبب عملية طوفان الأقصى.

وأضاف في حديث لنشرة أخبار “حياة اف ام”، اليوم الأربعاء، أن إعلان الحرب عمل على تحويل إمكانيات دولة الاحتلال لتصب بمصلحة مجهوده، حيث حاول نتنياهو تشكيل حكومة وحدة وطنية، بعد فشله في تحقيق الأهداف.

وأكد عياد أن ضرب المقاومة للاحتلال وتسللها إلى عسقلان ومحيطها واستمرارها بإطلاق الصواريخ على الاراضي الاراضي الفلسطينية المحتلة والتي وصلت إلى القدس وتل آبيب والعمق الإسرائيلي أدى إلى خلق حالة من الرعب في اسرائيل.

وأشار عياد إلى أن محاولات اسرائيل في استيعاب الصدمة تدفعها للاستعانة بأمريكا والبحث عن ذخائر أكثر تطورا وأكثر فتكا بالمدنيين.

وتابع في حديثه أن أمريكا تضغط على مصر بتخصيص منطقة عازلة تسمح بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة لافتا إلى أن مصر تقاوم هذا التوجه مما يشكل احتمالية أن يشهد الشارع المصري تحركات لدعم الموقف الرسمي المصري وهذه الضغوط قد تشمل الأردن وبعض الدول المحيطة.

وأوضح أن المشكلة في السلوك الاميركي والاوروبي التي تريد أن تشرك الجميع بالمجهود الحربي الإسرائيلي وإخراج اسرائيل من صدمتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى