محليات

اهتمام من أمير قطر بتطوير العلاقات مع الأردن

أخبار حياة – أفردت الصحف القطرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، عناوين صفحاتها الأولى لتسليط الضوء على لقاءات نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أمس الاثنين، مع سمو أمير قطر الشيخ تميم، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني خلال زيارته الدوحة.

وأبرزت الصحف القطرية محادثات الصفدي مع سمو الشيخ تميم ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري على صدر صفحاتها الأولى، وخصصت مساحات كبيرة لتسليط الضوء على المحادثات.

وقالت صحيفة الراية في عنوانها الرئيس: “صاحب السمو يعزز العلاقات القطرية الأردنية”، مشيرة إلى أن سمو الأمير استعرض مع الصفدي مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.

من جانبها، قالت صحيفة الشرق في عنوانها الرئيس: “صاحب السمو يستعرض العلاقات مع وزير الخارجية الأردني.. اتفاق على أهمية المصالحة الفلسطينية”.

وقالت الصحيفة في زاوية رأي الشرق الذي جاء بعنوان “قطر والأردن.. مواقف مشتركة”، إن الأردن وقطر يتبنيان مواقف مشتركة حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية، ويجمعهما إيمانهما بدعم الجهود الرامية لحل الأزمات وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وتفعيل العمل العربي المشترك.

وأضافت الصحيفة أن القضية الفلسطينية تظل في مقدمة أولويات الدولتين، حيث تتلاقى وجهات نظر الدوحة وعمان حيال الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، وهما يتشاركان نفس الموقف من القضية الفلسطينية، وينهضان بدور مهم في الدفاع عن القضية ودعم الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، فضلاً عن دورهما البارز في توحيد الصف الفلسطيني، كما كان للدوحة وعمان دور بارز في توافق الأطراف الفلسطينية على إجراء الانتخابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى